قيادي في "البام" يدعو إلى تعديل القانون التنظيمي للجماعات المحلية

DR

في 21/11/2020 على الساعة 16:00

أكد رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، محمد بودرا على أهمية تعديل القانون التنظيمي للجماعات المحلية.

وقال رئيس جماعة الحسيمة، في تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، إنه «يتعين على رؤساء الجماعات الترابية وكل المنتخبين المحليين والجهويين وفعاليات المجتمع المدني طرح مشاريع اقتصادية وإجتماعية وثقافية للجماعات الترابية واكراهات تطور الجهوية المتقدمة وفتح نقاش حول السياسات العمومية المحلية والجهوية والوطنية وارتباطاتها وتداخلاتها».

وتابع بودرا «على الحكومة والبرلمان والأحزاب السياسية أن تاخذ بعين الإعتبار مطالب الجماعات المحلية المتعلقة بتعديل القانون التنظيمي والتي قدمت في شأنها الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية مذكرة تهدف إلى تعزيز اللامركزية وتطوير الديمقراطية المحلية ورد الاعتبار للرؤساء والمنتخبين وجعلهم قادرين على تلبية مطالب الساكنة».

واعتبر القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، أن إجراء الانتخابات التشريعية والجماعية المقبلة في اليوم نفسه، «سيجعل من الجماعات المحلية النواة الأساسية للحسم في تشكيلة المؤسسة التشريعية».

«إن القرار المتخذ، بشأن إجراء الانتخابات التشريعية والجماعية في نفس اليوم ، سيجعل من الجماعات المحلية النواة الأساسية... Publiée par Mohamed Boudra sur Jeudi 19 novembre 2020»

تحرير من طرف عبير
في 21/11/2020 على الساعة 16:00