بالفيديو: الاستقرار والأمن يعودان مجددا لمعبر الكركرات

DR

في 16/11/2020 على الساعة 17:20

عاد الأمن والاستقرار ليُخَيِّمان مجددا على المعبر الحدودي للكركرات، حيث استعادت حركة المرور هناك انسيابها السابق بعد تدخل الجيش المغربي الذي قام بطرد عصابة البوليساريو، وهو الأمر الذي خلق نوعا من الارتياح والاطمئنان لدى سائقي الشاحنات الذين ضاقوا ذرعا من اسفزازات عناصر المرتزقة.

بمجرد اقترابك من المعبر الحدودي بين موريتانيا والمغرب تلاحظ اصطفاف العشرات من الشاحنات المتوقفة على جانب الطريق، التي تنتظر دورها للمرور عبر معبر الكركرات، بعد أن ظلت عالقة بالقرب من المعبر، منذ الـ 20 من أكتوبر 2020، حيث أن عناصرا من مرتزقة البوليساريو المسلحة كانت تقيم حواجزا لعرقة حركة المرور، وتطلب من السائقين أموالا مقابل السماح لهم بالعبور في اتجاه موريتانيا.

هذه الاستفزازات المتكررة للبوليساريو دفعت القوات الملكية المسلحة للتدخل، صباح الجمعة 13 نونبر 2020، بناء على تعليمات الملك محمد السادس، حيث وضعت طوقا أمنيا على طول ثلاثة كيلومترات، وطردت عناصر المرتزقة من المنطقة.

وبهذا الصدد، أبدى سائقو الشاحنات سعادتهم وارتياحهم لإعادة فتح المعبر، حيث عبروا عن امتنانهم للملك محمد السادس، والقوات الملكية المسلحة، التي تدخلت بكل رزانة وأعادت فتح المعبر الحدودي الحيوي في وجه الشاحنات.

تصوير ومونتاج: عبد الرحيم الطاهيري

تحرير من طرف فهد
في 16/11/2020 على الساعة 17:20