حزب الكتاب يعاقب عضوا بطنجة طالب بـ"إعدام عصيد"

Le360

في 16/09/2020 على الساعة 10:00

تبرأ حزب التقدم والاشتراكية من تدوينة لأحد أعضائه في مدينة طنجة طالب بإعدام الباحث أحمد عصيد، عقب تعليقه على "مطالب إعدام قاتل الطفل عدنان"، وقرر اتخاد إجراءات تأديبية في حقه.

واعتبر الـPPS في بيان له "بأن تدوينة عضوه المذكور والتي نشرها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "تضمنت إساءة خطيرة في حق صديق الحزب أحمد عصيد".

وقال البيان "بعد إطلاع القيادة الوطنية للحزب، على تدوينة لأحد أعضاء الحزب بطنجة، نشرها على صفحته الشخصية بأحد مواقع التواصل الاجتماعي وهي تدوينة تضمنت إساءة خطيرة في حق صديق الحزب أحمد عصيد، فإن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، يستنكر مضمون التدوينة المذكورة ويتبرأ منها، ويعتبرها لا تمت بأي صلة إلى أفكار الحزب وتوجهاته وأخلاقياته، وبعيدة كل البعد، أخلاقيا وسياسيا عما يناضل من أجله الحزب.

وأكد الـPPS أنه عرض المسألة على الهيآت المخولة داخليا من أجل اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق العضو الحزبي المعني بالأمر".

© Copyright : DR

وكان الناشط في حزب الكتاب (ك.ب) قد نشر تدوينة ينتقد فيها قول عصيد بأن دعاة إعدام "قاتل عدنان" "لا يقلون وحشية عن الجاني" مطالبا بإعدام المعني بالأمر على خلفية موقفه الذي وصفه "بالشاذ".

© Copyright : DR

العضو المعني، قام بسحب تدوينته، وقدم اعتذارا عبر تدوينة أخرى قال من خلالها: "نظرا للإنفعال العاطفي وفي حالة تيه مطلق، وعدم قراءة تدوينة الاستاذ عصيد بشكل سليم، أتقدم باعتذار إلى كل من أساءت له تدوينتي السالفة الذكر، والتي قمت بسحبها".

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 16/09/2020 على الساعة 10:00