أكادير. اعتقال رئيس جماعة من البيجيدي بعد هروبه لأزيد من شهر

عناصر الشرطة توقف مشتبها فيه

عناصر الشرطة توقف مشتبها فيه . DR

في 13/06/2020 على الساعة 10:00

اعتقلت المصالح الأمنية لأكادير، ليلة السبت 13 يونيو 2020، رئيس جماعة افريجة بإقليم تارودانت محسوب على حزب العدالة والتنمية، كان موضوع مذكرة بحث وطنية، بعد تورطه في قضية تسجيل صوتي يضم أقوال سب وقذف في حق عامل اقليم تارودانت.

وكشفت مصادر le360، أن المشتبه فيه الذي ضبط داخل شقة مفروشة بحي جيت سكن بأكادير، كان قد تسلل إلى المدينة لتجنب اعتقاله بعد أن تم تسريب تسجيل صوتي يحتمل أن يكون له، عبر تطبيق الواتساب، قبل أن يقوم عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، برفع دعوى قضائية ضده بتهمة السب العلني والقذف.

وجرى إصدار مذكرة بحث وطنية في حق المعني بالأمر حتى تم ضبطه من طرف العناصر الأمنية المذكورة بإحدى الشقق المفروشة وسط مدينة أكادير، واقتيد إلى مقرها، في انتظار تسليمه، اليوم السبت، لمصالح أمن تارودانت لمباشرة الأبحاث معه حول المنسوب إليه.

جدير بالذكر أن المقطع الصوتي يبدو أنه يتضمن نقاشا حادا بين الرئيس المعتقل وأحد أصدقائه، قبل أن يتسرب إلى العلن ويصل معظم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتارودانت، ومعها عمالة الإقليم، حيث أصيب العامل بالدهشة والاستغراب من الكلام الموجه إليه بالطريقة المذكورة، ما دفعه إلى مراسلة المصالح المركزية لوزارة الداخلية لمقاضاته.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 13/06/2020 على الساعة 10:00