منظمة "مراسلون بلا حدود" تعتذر من مديرية الأمن الوطني

Map

في 09/05/2020 على الساعة 14:00

اعتذرت منظمة "مراسلون بلا حدود" من المديرية العامة للأمن الوطني، بعد اتهامها هذه الأخيرة بالاعتداء على صحفيين أثناء مزاولتهم عملهم، وهو أمر مجانب للصواب.

وبهذا الخصوص نشر فرع شمال إفريقيا لمنظمة "مراسلون بلا حدود" بيان اعتذار وتوضيح، مساء أمس الجمعة، يقول فيه بأن البيان الذي كانت قد نشره سابقا تحت عنوان "تدين مراسلون بلا حدود اعتداء الأمن على صحافييْن" هو مجانب للصواب، إذ أن الأصح هو اعتداء "قائد" على صحفيين بمدينة تيفلت.

وأضافت المنظمة غير الحكومية في بيانها، أنه "بعدما تمّ تصويب ما جاء في نص البيان فإنّه من الواجب التوضيح والاعتذار".

#توضيح_و_اعتذار جاء في البيان الذي نشرناه أمس بخصوص #المغرب وعنوانه: "تدين مراسلون بلا حدود اعتداء الأمن على صحافييْن"،...

Posted by RSF Afrique du Nord on Friday, May 8, 2020

هذا وكانت المديرية العامة للأمن الوطني نفت بشكل قاطع ما وصفته بـ"المزاعم والادعاأت المنسوبة إلى موظفيها في بيان صادر عن منظمة مراسلون بلا حدود، التي ادعت أن ضابط أمن وعناصر الشرطة بمدينة تيفلت منعوا طاقما صحافيا من قناة الأمازيغية من تصوير مادة إعلامية بمناسبة شهر رمضان، وعرضوا أفراده لاعتداء جسدي ولفظي".

من جهتها، فتحت وزارة الداخلية بحثا إداريا في الاتهامات الموجهة إلى قائد الملحقة الثالثة بباشوية تيفلت، إقليم الخميسات، بالاعتداء على طاقم صحافي بقناة الأمازيغية.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 09/05/2020 على الساعة 14:00