بوعياش تبرز قيم التضامن والتعاطف التي تولدت خلال أزمة كورونا

Le360

في 09/04/2020 على الساعة 23:00

أبرزت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش قيم التضامن والتعاطف والدعم المتبادل والإيثار التي تولدت مع جهود محاربة فيروس كورونا.

وسلطت بوعياش الضوء في رسالة وجهتها لأعضاء التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في إطار تقاسم الممارسات الفضلى في مجال حماية حقوق الإنسان في ظل حالة الطوارئ الصحية الحالية، على التغييرات التي ترتبت عن هذا الحدث غير المسبوق على الحياة والبشرية بأسرها.

وتابعت بوعياش، وفق بلاغ للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن "إحدى أولى المعاينات التي يمكن استخلاصها من الأحداث الدرامية التي نمر بها، هي تكاثر رسائل المواساة والدعم، التي تمكنا من خلالها من تجاوز الخلافات وتجاوز الانتظارات وتكثيف الجهود والدفع نحو إعادة انبثاق القيم الأساسية المتجذرة في المجتمع المغربي، بما في ذلك الإيثار والتضامن والتعاون الجماعي الوطني".

وجاء في البلاغ أن رئيسة المجلس ذكرت بـ"معنى قيم التضامن والمواساة وتغليب الروح الجماعية على الروح الفردانية، لمواجهة هذا الفيروس"، مؤكدة "أننا نعيش في خضم لحظة حاسمة ومنعطف هام في تاريخ البشرية، التي وجدت نفسها ملزمة بإعادة النظر في سلوكاتها ومراجعة فلسفتها للأمور".

وبنفس المناسبة، أكدت بوعياش على مجموع التدابير الوقائية التي اتخذها المجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل حماية موظفيه، لتستمر مهامه في مجال التحسيس ورفع الوعي ومعالجة الشكايات والرصد وحماية حقوق الإنسان، ولا سيما حقوق الفئات الهشة.

يذكر أن أنه تم نشر هذه الرسالة في المنصة التي أحدثها التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بهدف تقاسم وتعميم الممارسات الفضلى التي قامت بها كافة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان البالغ عددها 122 مؤسسة، في إطار اضطلاعهم بمهامهم المتعلقة بالحماية في ظل الظروف الاستثنائية الحالي.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 09/04/2020 على الساعة 23:00