بالفيديو: رئيس الحكومة يدعو المغاربة إلى لزوم بيوتهم

DR

في 19/03/2020 على الساعة 17:12

دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، المواطنين إلى ضرورة الاستمرار في احترام الإجراءات الاحترازية المعلن عنها ببلادنا بعد تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا.

.وأشاد العثماني خلال اجتماع مجلس الحكومة، اليوم الخميس 19 مارس 2020، بـ"التعبئة الوطنية المهمة وغير المسبوقة التي تعرفها بلادنا تفاعلا مع تسجيل حالات كورونا "كوفيد-19"".

كما نوه رئيس الحكومة بـ"تفاعل مكونات الشعب المغربي بمختلف مشاربه ومواقعه ومسؤولياته مع المبادرة الملكية السامية بإنشاء صندوق مخصص بتدبير جائحة كورونا وبالتعبئة التضامنية الكبيرة لمغاربة الداخل والخارج، من خلال الرغبة في المساهمة في الصندوق بمجرد الإعلان عنه، معتبرا هذا "يعكس المعدن النقي والطاهر والطيب للشعب المغربي العظيم، فتحية للجميع، ولنا الأمل ومتفائلون بأننا سنتجاوز هذه الأزمة الصعبة إن شاء الله، وسننطلق من جديد بعد مرور الجائحة".

من جانب آخر، شدد رئيس الحكومة على ضرورة الاستمرار في احترام الإجراءات الاحترازية المعلن عنها ببلادنا، فهي إجراءات جادة وضرورية لتفادي الخطر المقبل ولحماية صحة الجميع، مخاطبا المواطنين بقوله "الله يجازيكم بخير لي ما عندو أي أمر ضروري فلا يغادر بيته، وهي مناشدة بعدم مغادرة البيوت إلا للضرورة أو لأمر مستعجل من قبيل التطبيب أو اقتناء الدواء".

تحرير من طرف عبير
في 19/03/2020 على الساعة 17:12