مدير الإيسيسكو يلتقي بوريطة لبحث تطوير التعاون مع المنظمة

DR

في 14/02/2020 على الساعة 14:00

التقى سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الخميس، بمقر الوزارة، حيث بحثا تطوير التعاون بين المنظمة والمملكة في المجالات التربوية والعلمية والثقافية.

وخلال اللقاء، أعرب المالك عن شكره للمغرب، ممثلا في الملك محمد السادس، والحكومة المغربية، على دعمهم الدائم للمنظمة، واستعرض مع بوريطة أهم محاور الرؤية الجديدة للإيسيسكو، والتي تم اعتمادها وجميع القرارات المرتبطة بها، خلال الدورة الـ40 للمجلس التنفيذي للمنظمة، التي استضافتها العاصمة الإماراتية أبو ظبي يومي 29 و30 يناير 2020.

وأكد المدير العام للإيسيسكو أن المنظمة تشهد انطلاقة جديدة تجعل منها منارة إشعاع لدول العالم الإسلامي، من خلال المزيد من التواصل مع الدول الأعضاء لتنفيذ برامج ونشاطات تحتاجها تلك الدول وتسهم في خططها للتنمية المستدامة، وكذلك بالانفتاح على الدول غير الأعضاء في المنظمة والتعاون معها لصالح المجتمعات المسلمة من مواطنيها.

من جانبه، أكد بوريطة حرص الحكومة على دعم الإيسيسكو، بتوجيهات من الملك محمد السادس، لتحقق المنظمة ما تطمح إليه شعوب دول العالم الإسلامي، وتصبح في انطلاقتها الجديدة منارة للإشعاع الدولي في مجالات الثقافة والتربية والعلوم.

في 14/02/2020 على الساعة 14:00