رئاسة جماعة المضيق.. الداخلية تفتح باب التنافس

DR

في 06/02/2020 على الساعة 22:00

فتحت السلطات المحلية بمدينة المضيق باب التنافس حول منصب رئيس الجماعة، من خلال بلاغ أصدره باشا المدينة، وفقا للاختصاصات القانونية المخولة له بصفته الجهة الوصية بعد تنسيق ومراجعة السلطات العليا، بدء من العمالة، للولاية لوزارة الداخلية.

وكتبت يومية "الأحداث المغربية"، في عددها الصادر ليوم الجمعة 7 فبراير 2020، نقلا عن بلاغ سلطات المدينة، أنه تم الإعلان رسميا عن شغور منصب رئيس الجماعة وفتح باب الترشح له في أجل يمتد بين اليوم الخميس 6 فبراير وحتى يوم الإثنين المقبل، حيث تودع الترشيحات بمقر باشوية المضيق، خلال الساعات الإدارية المعمول بها.

وعلمت اليومية، أن عامل المضيق أصدر قرارا ينص على شغور منصب رئيس الجماعة، مساء اليوم الخميس، بخصوص استقالة رئيس الجماعة المقدمة للسلطات منذ ما يزيد عن 15 يوما، وهو ما جعل الوضع غير مستقر وغير واضح على مستوى التدبير الجماعي بالمدينة.

ومن المنتظر، تكشف الجريدة، أن يتقدم للترشح لهاته المهمة ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص، كانوا قد عبروا في وقت سابق عن رغبتهم في ذلك، بل هناك من عمل، منذ الوهلة الأولى، إلى محاولة استقطاب ما أمكن من المستشارين، وينتظر أن يدخل على الخط، كما العادة، بعض لوبيات وتجار الانتخابات لتقديم مرشحهم ودعمه خدمة لمصالحهم.

ونبهت بعض الفرق السياسية بالمدينة، وحتى بعض الفاعلين الجمعويين والهيئات المدنية، لخطورة التسابق الانتخابي، وترشح بعض الأشخاص غير المؤهلين، خاصة وأن مدينة المضيق لها خصوصيتها بصفتها عاصمة صيفية للمغاربة وكذلك لاحتياجات ساكنتها ومطالبهم، التي تتوجب الاستجابة والبحث عن حلول حقيقية لها.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 06/02/2020 على الساعة 22:00