بنشماش يشيد بزيارة رئيس مجلس الشيوخ الشيلي لمدينة العيون

DR

في 02/02/2020 على الساعة 09:54

أشاد حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، بزيارة رئيس مجلس الشيوخ الشيلي، خاميني كينتانا، والوفد المرافق له لمدينة العيون، مشيرا إلى أنها مناسبة مكنتهم من الوقوف والاطلاع الجيد على قوة الاستقرار وتعدد الأوراش التنموية المفتوحة بالمنطقة.

وحسب مصدر لـLe360، فقد اعتبر بنشماش الزيارة إلى مدينة العيون "فرصة لترسيخ فهم قضية الصحراء المغربية، واستيعاب دلالات مقترح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية الذي تقدم به المغرب، كحل سياسي، عادل وواقعي لإنهاء النزاع المفتعل حول الأقاليم الجنوبية في إطار السيادة والوحدة الترابية للمملكة".

وفي نفس الصدد، نوه مجلس المستشارين بـ"بالموقف النبيل والصائب لبرلمان الشيلي بخصوص قضية الصحراء المغربية"، مبرزا "الأدوار التي لعبها مجلس المستشارين في دحض المغالطات والأكاذيب التي تم ترويجها لدى بعض الأوساط السياسية بأمريكا اللاتينية"، ومعتبرا "أنها كانت ضحية مغالطات ودعاية تعود لزمن الحرب الباردة".

ومن جانبه، عبر المسؤول الشيلي عن إعجابه بالتجربة التنموية والديمقراطية بالمغرب، معتبرا أن زيارته إلى مدينة العيون مكنته من ملامسة الاستقرار القوي الذي تعرفه المنطقة، وفهم أكبر لملف الوحدة الترابية للمغرب، مجددا في هذا السياق دعمه لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب لحل هذا الملف، وفقا لمصدرنا.

© Copyright : DR هذا، ودعا الجانبان إلى مضاعفة الجهود للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية الشيلي.

تحرير من طرف حفيظ
في 02/02/2020 على الساعة 09:54