إيفانكا ترامب تهنئ المغرب مرة أخرى بشأن حقوق المرأة

DR

في 10/01/2020 على الساعة 13:00

هنأت إيفانكا ترامب، مستشارة البيت الأبيض وابنة الرئيس الأمريكي، الشعب المغربي والحكومة المغربية على التزامها بتغيير القوانين الخاصة بتعزيز حق النساء المغربيات في الأراضي السلالية.

ونشرت إيفانكا ترامب صورة لزيارتها الأخيرة للمغرب في حسابها الرسمي على أنسغرام، اليوم الجمعة 10 يناير 2020، وأرفقت الصورة بتعليق تقول فيه: "في رحلتي الأخيرة للمغرب، التزمت المملكة بتغيير القوانين لتعزيز حقوق المرأة في الأرض، وقد أضفى ذلك صفة قانونية على هذه الإصلاحات الرئيسية الآن.. تهانينا للحكومة المغربية ومواطنيها".

وكانت إيفانكا قد قامت بزيارة رسمية للمغرب، شهر نونبر الماضي، وذلك في إطار برنامج التنمية والازدهار العالمي للمرأة، الذي يهدف إلى مساعدة 50 مليون امرأة في الدول النامية، وإخراجهن من الفقر وتحسين وضعيتهن الاقتصادية والاجتماعية.

للإشارة، فإن مجلس الحكومة برئاسة سعد الدين العثماني كان قد صادق في دجنبر الماضي على على مشروع مرسوم رقم 2.19.973 تطبيق أحكام القانون رقم 62.17، تقدم به وزير الداخلية، بشأن الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية وتدبير أملاكها، حيث نص على عدد من التدابير التنظيمية منها: كيفية إعداد لوائح أعضاء الجماعات السلالية، والشروط التي يجب توفرها في نواب الجماعات وطرق اختيارهم، والقواعد المتعلقة بكيفية اشتغال جماعة النواب.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 10/01/2020 على الساعة 13:00