"البيجيدي" يدفع قياديا بالخارج إلى الاستقالة

DR

في 29/12/2019 على الساعة 13:24

قدم عمر المرابط، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، اليوم ، استقالته من لجنة العلاقات الدولية للحزب على خلفية انتقاده لمسؤولة حكومية تنتمي إلى «البيجيدي».

وقال القيادي في حزب العدالة والتنمية، في تدوينة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، إن قراره يأتي «استجابة لطلب الأخ رئيس للجنة (سليمان العمراني)، الذي طلب مني تقديم استقالتي من اللجنة على خلفية تدوينتي أمس (انتقد فيها الوزيرة نزهة الوافي)».

وأضاف، العضو في مجلس جالية مغاربة العالم، «إني أستجيب لطلبه، مقدما استقالتي الفورية متمنيا لها (الوزيرة) كامل التوفيق في مهامها».

وكان المرابط، كتب أمس تدوينة في الفايسبوك، انتقد فيها تصريحات للوزيرة المنتدبة نزهة الوافي، حول مغاربة العالم، معلقا «حين استمعت لخطابها ظننت في الوهلة الأولى أن السيدة الوزيرة تخاطب الجالية اليهودية، وهي تتحدث عن العيش المشترك».

وتابع المتحدث، «وصف مغاربة العالم بأنهم عملة "صعبة عيب والله".. كيف للوزيرة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أن تعطي أرقاما مغلوطة، 34 نائبا برلمانيا من أصل مغربي في ألمانيا؟! يجب أن تكون المخيلة واسعة والحلم أكثر من جميل لتصديق هذا».

تحرير من طرف عبير
في 29/12/2019 على الساعة 13:24