"داعش" يهدد الغرب بإطلاق الذئاب المنفردة بمناسبة أعياد الميلاد

DR

في 18/12/2019 على الساعة 19:24

أقوال الصحفأبرزت صحيفة "الأحداث المغربية"، في عددها الصادر ليوم الخميس 19 دجنبر 2019، أن ما يسمى بـ"تنظيم الدولة الإسلامية" (داعش) عاد من جديد لتهديد الدول الغربية، بمناسبة أعياد الميلاد، وذلك عبر هجمات منفردة بواسطة "الذئاب المنفردة".

وأشارت ذات اليومية، نقلا عن صحيفة "لاراثون" الإسبانية، إلى أن التنظيم هدد دولة إسبانيا عبر بثه لمقطع فيديو تحت عنوان "لسنا ضعفاء"، ظهر فيه أفراد مسلحون يحملون بنادق آلية، ويتوعدون إسبانيا بهجمات خلال أعياد الميلاد.

وأبرزت "الأحداث المغربية" أن السلطات الأمنية في عدد من الدول الأوروبية شرعت في اتخاذ احتياطات أمنية على أعلى مستوى، تحسبا لوقوع أعمال إرهابية، حيث أعلنت فرنسا عن عزمها نشر أكثر من 95 ألف رجل أمن لتأمين احتفالات الكريسماس ورأس السنة، مشيرة إلى أن الجهود الأمنية ستركز على أسواق الكريسماس ومراكز التسوق، والأماكن الدينية، وكذا المواقع السياحية ووسائل النقل العام.

وبينت الجريدة، في مقالها، أن تقارير إعلامية فرنسية ذكرت أن السلطات الفرنسية أمرت بحشد أعداد إضافية من رجال الأمن حول الأماكن الدينية خلال احتفالات عيد الميلاد عند الطائفة الأرثوذوكسية يوم 7 يناير، وعيد حانوكا لدى اليهود، من أجل أن تمر هذه المناسبات الدينية في ظروف عادية وملائمة.

بدورها، رفعت بريطانيا حالة التأهب في صفوف الأمن والمخابرات، حسب "الأحداث المغربية" دائما، من أجل توفير شروط الأمان للمواطنين والسياح، خاصة القادمين من أمريكا وكندا واليابان، مضيفة في السياق ذاته أن رئيس بلدية نيويورك أعلن أن التدابير الأمنية المتخذة لتأمين احتفالات هذه السنة، ستكون الأضخم على الإطلاق، خاصة يوم التجمع الكبير في "تايمز سكوير".

تحرير من طرف شلاي محمد
في 18/12/2019 على الساعة 19:24