بالفيديو: أجواء انتخاب فاطمة الحساني على رأس مجلس جهة طنجة

le360

في 28/10/2019 على الساعة 19:00

جرت صباح اليوم الاثنين عملية انتخاب رئيسة وأعضاء مكتب مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بالتصويت بالإجماع على اختيار الصحفية فاطمة الحساني رئيسة لمجلس الجهة، كما تم التصويت أيضا بالإجماع على اختيار لائحة نواب رئيسة الجهة.

وشكل انضمام حزب العدالة والتنمية، إلى الأغلبية المسيرة، أكبر مفاجأة بعد إعلان سعيد خيرون، مرشح حزب العدالة والتنمية، الانسحاب من سباق التنافس على منصب رئاسة الجهة ليتم اختياره لشغل منصب النائب الأول للرئيس، إلى جانب زميله في الحزب نبيل الشليح الذي حاز منصب النائب السابع.

وفي السياق ذاته، جرى منح منصب النائب الثاني لرئيسة الجهة لمحمد الرملي ممثلا لحزب الاستقلال، الذي نال أيضا منصب النائبة الخامسة عبر رفيعة المنصوري، في حين صار محمد بوهريز، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا ثالثا بعدما كان نائبا ثانيا في المكتب السابق، علما أن الحزب نال ايضا من خلال العضوة سلوى الدمناتي منصب النائب الثامن.

كما جرى التصويت بالإجماع أيضا خلال هذه الجلسة على عبد السلام الخباز، عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبا رابعا، ليكون بذلك الممثل الوحيد لحزبه، فيما محمد العلمي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حصل على منصب النائب السادس.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 28/10/2019 على الساعة 19:00