قيس سعيد يستقبل المالكي وبنشماش بقصر قرطاج

DR

في 23/10/2019 على الساعة 20:00

استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء اليوم الأربعاء، بقصر قرطاج، كلا من الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، وحكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، اللذين يزوران تونس بتكليف من الملك محمد السادس لحضور مراسم تنصيب رئيس الجمهورية المنتخب بمجلس نواب الشعب.

وعبر قيس سعيد عن بالغ شكره وتقديره للملك محمد السادس على مبادرته بإيفاد وفد رفيع المستوى للمشاركة في حفل تنصيب رئيس الجمهورية، وأكّد في هذا الإطار، على عمق ومتانة الروابط التاريخية التي تجمع البلدين، معبّرا عن استعداد تونس الدائم لتعزيز علاقاتها مع المغرب من خلال إيجاد صيغ وتصورات جديدة للتعاون في كافة المجالات لمواجهة مختلف التحديات وتجسيم تطلعات الشعبين الشقيقين نحو مزيد من التعاون والتكامل والتضامن.

وأكّد رئيس الجمهورية التونسية على وحدة مصير الشعوب المغاربية وشدّد على أهمية الدفع بالعمل المغاربي المشترك وتفعيل مؤسسات اتحاد المغرب العربي كخيار استراتيجي لفتح أفق تعاون جديدة لشعوب المنطقة وتعزيز الاندماج بين الدول المغاربية.

من جانبه، نقل الحبيب المالكي تهاني الملك محمد السادس من جديد لقيس سعيد بنيل ثقة الشعب التونسي وفوزه بالانتخابات الرئاسية وتمنياته له بالنجاح والتوفيق في مهامه، وشدّد على أهمية تطوير العلاقات الثنائية ومزيد الاستفادة من فرص وإمكانيات التعاون والشراكة المتاحة من الجانبين لإرساء تعاون بنّاء ومثمر في شتى المجالات. 

وحمّل رئيس الجمهورية التونسية، رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين، نقل تحياته إلى الملك محمّد السادس وتمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب المغربي باطّراد التقدم والازدهار.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 23/10/2019 على الساعة 20:00