بالفيديو - العثماني: "استوزار أمكراز أعجوبة الزمن"

العثماني وأمكراز

العثماني وأمكراز . DR

في 12/10/2019 على الساعة 17:30

وصف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، تعيين الكاتب الوطني لشبيبة "البيجيدي"، محمد أمكراز، على رأس وزارة الشغل بـ"أعجوبة الزمن"، معتبرا استوزاره بالمفاجأة التي لم يتوقعها أحد.

وتحدث العثماني عن استوزار محمد أمكراز، في كلمة ألقاها خلال افتتاح الملتقى الوطني للكتاب المجاليين لحزبه، اليوم السبت ببوزنيقة، قائلا:"أن يصبح أمكراز وزيراً، فهذه أعجوبة الزمن، ولم يكن أحد يتوقع ذلك"، واسترسل حديثه:"حزب العدالة والتنمية يصنع دائما المفاجآت، وهو حزب أفعال وليس أقوال فقط".

واعتبر العثماني، استوزار أمكراز تكريما لشبيبة العدالة والتنمية، منوها في الوقت ذاته بأداء وزراء الحزب الذين غادروا الحكومة، حيث أشار إلى أن خروجهم من الحكومة لا ينقص مطلقا من مكانتهم، لأنهم قاموا بأمور مفيدة للوطن والمواطنين، واصفا أداءهم بـ"المشرف والكبير".

وبخصوص التعديل الحكومي، أبرز العثماني، أن إخراج الحكومة الجديدة في تشكيلتها الحالية، هي رسالة سياسية، مردفا أن الذين استوزروا باسم الأحزاب كانوا جميعا من اقتراح الأحزاب السياسية، ولم يأت أحد من خارج الأحزاب.

وأوضح العثماني خلال معرض حديثه، بأن وزيري التعليم العالي والصحة هو من اقترح اسميهما من خلال التشكيلة الحكومية المعدلة، مشيرا إلى أن تقليص عدد أعضاء الحكومة هو أمر غير مسبوق في تاريخ المغرب.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 12/10/2019 على الساعة 17:30