تارودانت. الأحرار يكتسحون انتخابات جماعة تسراس

عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار

عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار . DR

في 12/10/2019 على الساعة 09:00

تمكن حزب التجمع الوطني للأحرار، ليلة الخميس الجمعة، من الظفر بالمقاعد الستة المتنافس عليها في الانتخابات الجماعية التكميلية، بجماعة تسراس التابعة لقيادة أوزيوة بدائرة تالوين الخاضعة لنفوذ عمالة تارودانت.

وأفاد مصدر خاص لـLe360، أن النتائج النهائية لهذا الاقتراع سجلت فوز الحمامة بست دوائر انتخابية، ويتعلق الأمر بالدائرة رقم 1 و2 و3 و8 و12 و13، بالعلامة الكاملة أمام فشل حزب التقدم والاشتراكية المنافس الأول للأحرار بالمنطقة.

وبهذا يكون التجمعيون قد حققوا فوزا كاسحا على باقي الأحزاب، وهو ما اعتبره متتبعون للشأن السياسي المحلي باستعادة الأحرار لقوته بمداشر إقليم تارودانت بعد أن كانت الكفة تميل لأحزاب أخرى على غرار العدالة والتنمية والتقدم والإشتراكية والاستقلال والاتحاد الاشتراكي.

جدير بالذكر أن جماعة تسراس، كانت قد شهدت احتقانا بين أعضاء المجلس والرئيس، تطور في الآونة الأخيرة إلى حد إقدام الرئيس سنة 2017 على الدعوة لعقد دورة استثنائية، لإقالة نائبيه، قبل أن يتقدم 6 أعضاء باستقالتهم من المكتب المسير، احتجاجا على سوء التسيير والتدبير، ويتعلق الأمر بكل من محمد وحمان، وعمر اديحيى، بلخير ادعمر، محمد أكوزول، سعيد بن ياسين، عبد الله ندبهو.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 12/10/2019 على الساعة 09:00