حكومة العثماني الثانية «تعصف» بهؤلاء الوزراء

DR

في 09/10/2019 على الساعة 21:00

عين الملك محمد السادس، مساء اليوم، الوزراء الجدد في النسخة الثانية من حكومة سعد الدين العثماني، التي تشكلت من 24 وزيرا ووزيرة عوض 39 في الحكومة السابقة.

وضمت لائحة الوزراء وكتاب الدولة المغادرين للحكومة كل من محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني، ونجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، وبسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة و التضامن و المساواة والتنمية الاجتماعية عن حزب العدالة والتنمية، بالإضافة إلى لحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، ومصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وخالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي، عن الحزب نفسه.

وغادر الحكومة كذلك عبد الكريم بنعتيق، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، ورقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

كما غادر النسخة الثانية من حكومة العثماني كل من محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي عن حزب الاتحاد الدستوري، ومحمد أوجار، وزير العدل، و رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، وكاتبة الدولة المكلفة بالسياحة لمياء بوطالب، وامباركة بوعيدة، الوزيرة المكلفة بالصيد البحري عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وغادرت فاطنة الكيحل كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني، عن حزب الحركة الشعبية الحكومة إلى جانب مونية بوستة كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية، واحمو أوحلي، كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري المكلف بالتنمية القروية.

تحرير من طرف عبير
في 09/10/2019 على الساعة 21:00