من تكون الوزيرة بوشارب التي خلفت الفاسي على رأس وزارة التعمير؟

نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة

نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة . DR

في 09/10/2019 على الساعة 18:00

أزيح الستار، اليوم الأربعاء، على لائحة الوزراء الجدد في حكومة سعد الدين العثماني، من بينهم نزهة بوشارب، القيادية في حزب الحركة الشعبية والتي ستشغل منصب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وعينت نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في حكومة العثماني خلفا لعبد الأحد الفاسي الفهري القيادي في حزب التقدم والاشتراكية الذي قرر مغادرة الحكومة.

وتعد نزهة بوشارب من القياديات البارزات في حزب "السنبلة" بعدما جرى، انتخاها، قبل شهور قليلة، رئيسة منظمة النساء الحركيات، كما أنها عضوة المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية.

الوزير الجديدة حاصلة على شهادة الدكتوراه من المدرسة المحمدية للمهندسين، وخريجة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، خريجة جامعة محمد الخامس بالرباط شعبة تدبير المياه.

وعملت نزهة بوشارب خبيرة استشارية لدى العديد من الإدارات الوزارية حيث أنها شاركت في إعداد مجموعة من الدراسات الإستراتيجية وبرامج التنمية القطاعية الحكومية.

كما أنها عملت كخبيرة مع كل من البنك الدولي، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، البنك الإسلامي للتنمية لمراقبة العديد من المشاريع الجهوية والمحلية في مجالات التنمية المجالية وتدبير وتثمين الموارد.

تحرير من طرف عبير
في 09/10/2019 على الساعة 18:00