حكومة العثماني 2.. من يكون وزير الثقافة الجديد؟

حسن عبيابة

حسن عبيابة . DR

في 09/10/2019 على الساعة 15:32

باتت هوية وزير الثقافة الجديد معلومة الآن. فهو حسن عبيابة، عضو المكتب السياسي للاتحاد الدستوري والناطق الرسمي باسم الحزب سابقا.

حسن عبيابة، وزير الثقافة الجديد بالنسخة الثانية من حكومة سعد الدين العثماني، بدلا من الوزير المغادر بسجل سيء للغاية، محمد الأعرج، سيتعين عليه أن يجمع بين هذا القطاع الحيوي والاستراتيجي وبين إداراة الشباب والرياضة.

عبيابة أكاديمي وعضو المكتب السياسي للاتحاد الدستوري، والمتحدث الرسمي السابق باسم الحزب، هو من مواليد رأس العين بنواحي مدينة سطات. بعد حصوله على شهادة الإجازة في الجغرافيا وشهادة الماجستير في الجغرافيا الاقتصادية، حصل على درجة الدكتوراه في الدراسات الجيوسياسية ودكتوراه وطنية في الموارد البشرية عام 2010 من جامعة محمد الخامس بالرباط، كما تمكن عبيابة، أيضا، من نيل تكوينات في القيادة وإدارة التفاوض، في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

وزير الثقافة الجديد، تقلد أيضا منصب رئيس مركز ابن بطوطة للدراسات الاستراتيجية، ودرس في جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء. وفي أبريل 2018، تم انتخابه رئيسا للاتحاد الليبرالي العربي في الأردن.

علاوة على ذلك، فعبيابة هو مؤلف العديد من الكتب حول القيادة والجغرافيا السياسية والاقتصادية وكذلك الموارد البشرية، كما يُعرف بالتزامه الجمعوي.

تحرير من طرف طارق قطاب
في 09/10/2019 على الساعة 15:32