الجزائر. مطاردة المعارضين: العربي زيتوت (وعائلته الصغيرة) مستهدف من قبل الجنرال قايد صالح

DR

في 27/09/2019 على الساعة 19:00

تهديدات حقيقية تستهدف الدبلوماسي الجزائري المنفي في لندن، العربي زيتوت، الذي يهاجم النظام العسكري وبشكل خاص رئيس الأركان أحمد قايد صالح، الذي يطلب رأسه بأي ثمن.

بعد "تطهير" جماعة بوتفليقة من أي منافس محتمل في الصراع الشرس من أجل السلطة، يعمل أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي ونائب وزير الدفاع، على التخلص من المعارضين المتواجدين في الخارج.

من بين الشخصيات المستهدفة من قبل قايد صالح هناك العربي زيتوت، أحد أشد المعارضين للنظام العسكري الجزائري وأحد أشد المنتقدين لرئيس الأركان، وكذا المدون الشهير أمير بوخرص، المعروف باسم أمير دي زاد (Amir DZ)، والمنفي بفرنسا، فضلا عن ضابط الأمن العسكري السابق ورئيس التحرير السابق لمجلة "الجيش"، هشام عبود.

وأكدت مصادر مطلعة لـLe360 أن الديبلوماسي السابق العربي زيتوت، المنتمي لحركة "رشاد" الإسلامية، والذي يعارض انطلاقا من لندن حكم الجنرالات في الجزائر، يوجد على رأس قائمة "الشخصيات التي يجب التخلص منها" من قبل المافيا العسكرية بقيادة الحاكم الجديد في البلاد، أحمد قايد صالح.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن العائلة الصغيرة لهذا المعارض الشرس والمتواجد في المنفي في المملكة المتحدة منذ 1995 هي أيضا مستهدفة من قبل النظام العسكري.

تحرير من طرف محمد حمروش
في 27/09/2019 على الساعة 19:00