الاستقلاليون يطالبون بعقد جلسات برلمانية لمناقشة تقارير جطو

DR

في 23/09/2019 على الساعة 20:00

أياما بعد صدور تقرير المجلس الأعلى للحسابات لسنة 2018، الذي تحدث عن "اختلالات وخروقات" في عدد من المؤسسات العمومية، طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب بعقد جلسات للجان مجلس النواب، لمناقشة التقرير المذكور.

ووجه الفريق طلبات إلى رؤساء عدد من اللجان البرلمانية بمجلس النواب لعقد اجتماعات لمناقشة تقرير قضاة جطو.

وطالب الفريق من رئيس لجنة القطاعات الإنتاجية، بعقد اجتماع بحضور كل من وزير القلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمندوب السامي للمياه والغابات.

كما طالب من رئيس لجنة القطاعات الاجتماعية، عقد اجتماع بحضور كل من وزير التشغيل والاندماج المهني ومدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وأيضا وزير الصحة، ووزير الشباب والرياضة.

كما دعا إلى عقد اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال، بحضور وزير الاتصال والثقافة، ووزير التربية الوطنية وكاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية المكلف بالتعليم العالي، وكاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، ووزيرة الأسرة والتضامن.

وطلب كذلك من رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان، عقد اجتماع بحضور الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والمندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

هذا وطلب الفريق عقد اجتماع أيضا بلجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، بحضور وزير التجهيز والنقل والماء.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 23/09/2019 على الساعة 20:00