التعديل الوزاري.. "البام" ينتقد "بطء" الحكومة

DR

في 17/09/2019 على الساعة 19:30

انتقد حزب الأصالة والمعاصرة، ما وصفه بـ«بطء الحكومة في معالجة مشروع التعديل الحكومي».

وعقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الثلاثاء، اجتماعا للوقوف على مستجدات المشهد السياسي الوطني وتدارس رهانات الدخول السياسي المقبل.

وسجل المكتب السياسي ما اعتبره «بطء الحكومة في معالجة مشروع التعديل الحكومي المرتقب وما تعلق عليه من آمال لفتح المجال أمام الكفاءات الوطنية لتدبير الشأن العام ضمانا لنجاعة الفعل الحكومي واستجابته لانتظارات المغاربة»، معبرا «عن قلقه الشديد من البطء المسجل على مستوى تعاطي الحكومة مع الكوارث الطبيعية وما خلفته من خسائر في الأرواح والممتلكات».

وفي الوقت الذي يواصل فيه رئيس الحكومة عقد لقاءاته الثنائية مع زعماء أحزاب الأغلبية بخصوص التعديل الحكومي، خرج حزب الأصالة والمعاصرة، ليؤكد استمرار تموقعه في المعارضة كخيار سياسي أقرته سابقا أجهزة الحزب.

وكان بلاغ للمكتب السياسي، قد أكد أن حزب الأصالة والمعاصرة، «غير معني بالمشاركة في التعديل الحكومي المرتقب»، مجددا «تموقعه في المعارضة كخيار سياسي أقرته الأجهزة الحزبية المسؤولة».

واعتبر المصدر ذاته، أن «أي هندسة حكومية ينبغي أن تحدث تغييرا حقيقيا في منهجية تدبير الشأن العام، وأن تحقق شرط الفعالية والنجاعة لتحقيق الحكامة التدبيرية، ومتطلبات الاصلاحات العميقة المنتظرة».

تحرير من طرف عبير
في 17/09/2019 على الساعة 19:30