فيضانات تارودانت تجر وزير الداخلية إلى المساءلة البرلمانية

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت . DR

في 29/08/2019 على الساعة 17:01

بعد الفاجعة الفياضانات التي عرفتها مدينة تارودانت وأودت بحياة 7 أشخاص بدوار تيزرت، طالب القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، بعقد اجتماع عاجل للجنة الداخلية بمجلس النواب.

ووجه وهبي سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وكذ طلبا عاجلا لعقد اجتماع عاجل للجنة الداخلية بمجلس النواب، على خلفية وفاة سبعة أشخاص بدوار تيزرت، جماعة إيمي نتيارت دائرة إغرم، نتيجة الفيضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة.

وطالب وهبي، باجتماع عاجل للجنة الداخلية طبقا للنظام الداخلي لمجلس النواب، وذلك بحضور وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت.

وذكر وهبي في سؤاله، أن «جماعة إيمي نتيارت بدائرة إيغرم إقليم تارودانت، عاشت كارثة طبيعية وإنسانية بكل المقاييس يوم الأربعاء الماضي، جراء سيول وفياضانات عرفتها المنطقة، وخلف الحادث المأساوي ضحايا في الأرواح والممتلكات، ومما فاقم من أضرار هذا الحادث الكارثي هو وقوعه داخل ملعب لكرة القدم شيد في مجرى النهر الذي يعرف بين الفينة والأخرى فياضانات متكررة».

وتساءل وهبي، «عن نتائج التحقيق العاجل الذي فتحته مصالح الوزارة لتحديد المسؤوليات ومتابعة كل من تبت تورطه في هذه الكارثة، وعن الإجراءات الآنية التي ستتخذونها لمعالجة مشكل عقار بناء ملعب آمن بهذه الجماعة، وعن الإجراءات العامة التي ستتخذها الوزارة لحل المشاكل التي تعيشها العديد من الجماعات لاسيما القروية والنائية منها، على مستوى العقار المخصص للمشاريع الاجتماعية عموما».

تحرير من طرف عبير
في 29/08/2019 على الساعة 17:01