بالصور: نشطاء مغاربة يؤسسون حزب الحب المغربي

DR

في 22/08/2019 على الساعة 13:30

قامت عدة فعاليات بتأسيس مولود حزبي جديد يحمل إسم “حزب الحب العالمي”، عقب عقد اللقاء الأول التحضيري بمدينة الرباط، يوم أمس الأربعاء 21 غشت.

وقال عبد الكريم سفير، رئيس الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة، في تدوينة له، إن “حزب الحب العالمي” مولود جديد نتمناه قيمة مضافة ونوعية الى جانب القوى الحزبية والسياسية المحبة للخير والعدالة وترسيخ القيم السامية”، مضيفا هذا الحزب مغربي في طور التأسيس قائم على الفلسفات الإيكولوجية وأخلاق العناية وأسس أخرى”.

وأكد سفير، أن تأسيس هذا الحزب يأتي لـ”إشاعة الحب والعواطف الإيجابية في الأسرة، في الحي، في المدرسة، في العمل، وفي المجتمع ككل (الحب، التعاطف، الغيرية، الامتنان، العطف على الذات…) ضد خطاب الحقد والكراهية والسلبية…”، معتبرا ان “زمن الكائن الايكولوجي والمواطن البيئي لم يعد ترفا نخبويا كما يظن الكثيرون بل اصبح خيارا استراتيجيا في العالم باسره ..هدفه التنمية المستدامة، والحفاظ على البيئة، وحماية التنوع الإيكولوجي ونشر المحبة والسلام بين كل الكائنات”.

باسم الحب تنطلق أشغال اللقاء الوطني لحزب الحب العالمي الرباط 20 غشت 2019

Posted by Abdel Karim Safir on Tuesday, August 20, 2019

وأضاف المتحدث، أنه “ليس غير الحب طريقا ونهجا نحو انسان المدينة الجديد لتعزيز أخلاق العناية بالنبات والحيوان والرونق العام والاهتمام بالاسرة والمهمشين في المجتمع (الأطفال، المرضى، كبار السن…) وتثمين العاملين في «مهن العناية» (الأمهات، الممرضات، الأطباء، المربيات، المعلمين، الأخصائيين النفسانيين، الأخصائيين الاجتماعيين…)”.

وأشار سفير، الذي يعتبر من بين المؤسسين لـ”حزب الحب العالمي”، إلى أن جدول أعمال اللقاء التحضيري الأول شمل: تعارف المشاركين، التعريف بالمبادرة، قراءة في قانون الأحزاب، تشكيل اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر التأسيسي، تكوين اللجان وتوزيع المهام.

تحرير من طرف حفيظ
في 22/08/2019 على الساعة 13:30