الملك يدعو إلى تعديل عاجل في حكومة العثماني بسبب قلة الكفاءات

الملك محمد السادس ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني

الملك محمد السادس ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني . DR

في 29/07/2019 على الساعة 21:13

خلال الخطاب الملكي، الذي ألقاه الملك محمد السادس مساء اليوم الاثنين 29 يوليوز 2019 بمناسبة عيد العرش، أعلن الملك لشعبه أنه سيكلف رئيس الحكومة باقتراح أسماء جديدة ذات كفاءة عالية لإجراء تغييرات في الحكومة ومؤسسات أخرى.

ففي معرض حديث الملك عن مرحلة جديدة تمضي خلالها المملكة نحو مغرب لا مكان فيه للتفاوتات الصارخة، ولا للتصرفات المحبطة، ولا لمظاهر الريع، وإهدار الوقت والطاقات، أعلن الملك أنه سيكلف رئيس الحكومة بأن "يرفع لنظرنا، في أفق الدخول المقبل، مقترحات لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق".

وأوضح الملك في خطاب العرش أن "هذا لا يعني أن الحكومة الحالية والمرافق العمومية، لا تتوفر على بعض الكفاءات. ولكننا نريد أن نوفر أسباب النجاح لهذه المرحلة الجديدة، بعقليات جديدة، قادرة على الارتقاء بمستوى العمل، وعلى تحقيق التحول الجوهري الذي نريده".

وقالك الملك إن المرحلة الجديدة "ستعرف إن شاء الله، جيلا جديدا من المشاريع. ولكنها ستتطلب أيضا نخبة جديدة من الكفاءات، في مختلف المناصب والمسؤوليات، وضخ دماء جديدة، على مستوى المؤسسات والهيآت السياسية والاقتصادية والإدارية، بما فيها الحكومة".

تحرير من طرف منى
في 29/07/2019 على الساعة 21:13