بالفيديو: العثماني لبنكيران: احترم خيارات وقرارات الحزب

Le360

في 22/07/2019 على الساعة 10:16

أمام حوالي 2000 شاب من حزبه، اختار سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن يرد على سلفه عبد الإله بنكيران، الذي انتقده بشدة بسبب المصادقة على القانون الإطار، حيث طالبه باحترام خيارات وقرارات قيادة الحزب.

وأوضح العثماني، في كلمة له خلال افتتاح الملتقى الوطني الـ15 لشبيبة حزب العدالة والتنمية، الذي انطلقت أشغاله مساء الأحد بالقنيطرة، أن الأمانة العامة للحزب قد قررت بالتأكيد تأييد مشروع قانون الإطار 51.17، والذي ينص في القسمين 2 و31 على تدريس المواد العلمية والتقنية باللغات الأجنبية.

وأضاف مؤكدا: "يجب أن نحترم قرارات الأمانة العامة. الديمقراطية هي احترام القواعد والمبادئ، والحكمة هي أن مصلحة البلاد هي فوق كل الاعتبارات".

وقال العثماني "إن هناك من لا يريد أن يستمر مسلسل الإصلاح الذي يعرفه المغرب، ونحن في حزب العدالة والتنمية لن نيأس، وسنستمر في مسار الإصلاح بطريقة حكيمة متعقلة".

وأضاف أن "أخطر شيء في الحياة السياسية هو التيئيس والتبخيس والتدليس"، وتابع "نحن على الرغم من أنه لدينا صعوبات في بعض النقط، وبعض أعضاء الحزب يعانون، ولكن لدينا تفاؤل كبير، وثقة في بلدنا ووطننا وشعبنا، وثقة كذلك في المسار الإصلاحي الذي يعرفه المغرب".

تصوير ومونتاج: ياسين بنميني

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 22/07/2019 على الساعة 10:16