وهبي: الأمن لم يقصر في ملف "إمليل" وإقحام الدولة له دلالة سيئة

DR

في 11/07/2019 على الساعة 14:37

طالب المحامي عبد اللطيف وهبي، دفاع الدولة في ملف «خلية إمليل»، بإخراج الدولة من الملف، والحكم بعدم الاختصاص.

وقال وهبي، اليوم الخميس، خلال مرافعته داخل غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، إن «مؤسسات الدولة الإدارية والأمنية قامت بدورها المطلوب ولم يكن هناك أي ضعف أو تقصير والدليل على ذلك وجود المتهمين الآن خلف القضبان متمتعين بشروط المحاكمة العادلة».

وأضاف وهبي: «لا يستقيم إقحام الدولة في هذا الملف فالمؤسسة الأمنية والدولة قامت بواجبها وليس هناك خطأ في التعاطي مع هذا الملف»، معتبرا أن الزج بالدولة في ملف خلية «إمليل» يسيء إلى صورة المغرب أمام العالم وقد يستغله أعداء الوطن، مردفا «يجب أن نكون عادلين مع الدولة لأنه عندما نقول بأن الدولة مسؤولة فهذا يعني بأنها تركت هذه الجريمة لتقع في حين أن الدولة قامت بواجبها بالشكل المطلوب فأين هو وجه التقصير أو الخطأ».

وأكد وهبي، أن المغرب «أصبح نموذجا يتحذى به في مواجهة الإرهاب ونشير هنا إلى الأمن المغربي وفر غير ما مرة معلومات استخباراتية مهمة لعدة دول جنبتها هجمات إرهابية».

هذا وتواصل غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، في هاته الأثناء، الاستماع لمرافعات محاميي المتهمين المتابعين في الملف.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 11/07/2019 على الساعة 14:37