حصري. الرئيس الالماني يتصل هاتفيا بالمواطنة الالمانية ضحية الاعتداء بطنجة

الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير

الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير . DR

في 15/06/2019 على الساعة 15:20

أجرى الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، اتصالا هاتفيا، بعد ظهر اليوم السبت 15 يونيو، مع المواطنة الالمانية التي تعرضت لاعتداء جسدي من طرف شخص مضطر نفسيا بواسطة سكين مساء أمس الجمعة بطنجة.

ووفقا لمصادر خاصة، فان الرئيس الالماني اطمأن خلال هذا الاتصال الهاتفي على صحة المواطنة الالمانية، التي نقلت إلى مصحة خاصة بمنطقة كزناية بطنجة.

الاتصال الهاتفي أجراه الرئيس الالماني فرانك شتاينماير عبر هاتف مسؤولة بسفارة ألمانيا بالرباط، والتي حلت صباح اليوم السبت بالمصحة الخاصة رفقة ممثلين ديبلوماسيين يشتغلون بسفارة المانيا بالعاصمة.

وبحسب مصادر خاصة فإن الوضعية الصحية للمواطنة الالمانية تحسنت بشكل كبير بعد خضوعها للعلاج ولعمليات جراحية دقيقة على مستوى العنق، بقسم الجراحة بمستشفى محمد الخامس بطنجة، وهي الان، حسب مصدرنا، تتماثل للشفاء وهو الامر الذي أكده مسؤولون ديبلوماسيون بسفارة المانيا بالرباط، وينتظر ان تغادر المستشفى بعد يومين أو ثلاثة.

وتمكنت المواطنة الالمانية من الحديث أيضا خلال هذا اليوم، في اطار التحقيقات الأمنية، مع عناصر أمنية بزي مدني بداخل المستشفى، وأكدت انها لا تعرف الشخص الذي اعتدي عليها بالأمس بواسطة السلاح الابيض وأنها كانت تمارس رياضة المشي كعادتها بالمنطقة القريبة من المنزل الذي تقطن به.

وفي سياق متصل، تم قبل قليل بمكان الحادث بالقرية الرياضية الزيادة اعادة تمثيل الجريمة التي اقترفها الشاب المشتبه فيه الذي كان برفقة عناصر الشرطة القضائية، حيث كشف للعناصر الامنية تفاصيل العملية الاجرامية التي اقترفها وحاول خلالها ذبح المواطنة الالمانية الضحية بسكين قبل الفرار، بعد تدخل شبان من المنطقة، حيث اختفى عن الأنظار إلى أن تم توقيفه صباح اليوم من بمنطقة المرس ببني مكادة بطنجة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 15/06/2019 على الساعة 15:20