بالفيديو: شبيبة "البام" غاضبة من بنشماش لهذا السبب

Le360

في 19/05/2019 على الساعة 13:59

أكد هشام عيروض، عضو المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن هذا الأخير "يعيش أزمة حادة منذ سنة، وهي أزمة بينوية داخل التنظيم الحزبي".

وقال المتحدث، في حوار مع لـLe360، إن مجموعة من الكفاءات الذين وقعت "نداء المستقبل ارتأوا أن يخرجوا من الصمت، فنحن في صراع مع الرداءة والعبث"، مضيفا "جهات تستمر في دعم العبث وللاديمقراطية داخل الحزب".

وأردف عيروض، أن "قوانين الحزب لا نطبقها وخير دليل المقرر الأخير للمجلس الوطني بخصوص تركيبية اللجنة التحضيرية، هناك جهات لم تفهم أن الحزب فيه مناضلين فيه شباب تشبعوا بمشروع الحزب ولا يمكنهم قبول العبث".

وأكد المتحدث، أن "هناك أخطاء في تسيير الأمين العام الحالي للحزب"، مردفا "نحتاج إلى قيادات جديدة وإعطاء انطلاقة جديدة للحزب".

من جهته، أكد صلوح محمد، عضو المكتب السياسي لحزب "البام"، أن الخروج من الأزمة لن يتأتي دون "تعزيز الديمقراطية الداخلية والتدبير الجهوي للحزب، فاليوم لا يمكن أن نستمر بسياسة التوافقات والإجماع يجب المرور إلى الديمقراطية الداخلية باعتبارها من آليات الحكامة الجيدة التي نحتاجها"، مضيفا "ويجب على الحزب الاشتغال على مستوى الجهات وإعطائها اختصاصات للعمل باستقلالية للحصول على قيادات جهوية"، داعيا إلى "تجديد النخب، فالأشخاص الذين يتحملون المسؤولية في الأزمة مستحيل أن يكونوا جزء من الحل".

تصوير ومونتاج: ياسين بنميمي

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 19/05/2019 على الساعة 13:59