مغادرة شركات كبرى للمغرب تجر العثماني إلى المساءلة

DR

في 10/05/2019 على الساعة 14:00

وجَّه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، اليوم الجمعة 10 ماي، سؤالا كتابيا، إلى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، يسائله فيه عن حقيقة مغادرة شركات أجنبية كبرى للمغرب وعن الاجراءات التي ستتخذها الوزارة المعنية في مثل هذه الحالات التي تهدد الاقتصاد الوطني.

وأشار، القيادي في حزب "البام"، محمد أبودرار، في المراسلة التي يتوفر le360 على نسخة منها، إلى أن "عددا من المواقع الصحفية تناولت خبر نية بعض الشركات العالمية الكبرى مغادرة المغرب، والتي تتوفر على استثمارات ضخمة بالمملكة، مما سيكون له وقع سلبي على الاقتصاد الوطني سواء كان الخبر صحيحا أو مجانبا للصواب"، على حد تعبير المتحدث.

ونبَّه أبودرار إلى "أهمية الاستثمارات الأجنبية ودورها الرئيسي في الدفع بالعجلة الاقتصادية، وما لها من انعكاس ايجابي على سوق اليد العاملة، خاصة وأن المغرب حصد نتائج مشرفة في استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية نتيجة تحسن مناخ الأعمال وتنافسية الاقتصاد الوطني"، مشددا على "أهمية مواكبة هاته الشركات والوقوف على ما تعانيه من مشاكل من أجل ايجاد الحلول المناسبة".

ودعا فريق "الجرار"، رئيس الحكومة وباقي الشركاء، إلى "بذل المزيد من الجهود لتجنب كل ما من شأنه أن يتسبب في مغادرة الشركات الكبرى للمغرب"، متسائلا عن "حقيقة هذه الأخبار والاجراءات التي سيتم اتخاذها في جميع الأحوال مع مثل هذه الحالات".

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 10/05/2019 على الساعة 14:00