هذا ما قاله الملك محمد السادس لإمبراطور اليابان بعد تنازله عن العرش

الملك محمد السادس وإمبارطور اليابان أكيهيتو عام 2005

الملك محمد السادس وإمبارطور اليابان أكيهيتو عام 2005 . DR

في 01/05/2019 على الساعة 10:57

بعث الملك محمد السادس برقية تقدير إلى إمبارطور اليابان أكيهيتو وذلك على إثر تنازله عن العرش الإمبراطوري الياباني لفائدة نجله ولي العهد الأمير ناروهيتو.

وأعرب الملك في برقيته للإمبراطور أكيهيتو، عن تقديره الكبير لشخصه، مشيدا "بما طبع عهدكم الزاهر من سلم وأمان وازدهار اقتصادي، بوأ بلدكم مكانة وازنة على الصعيدين الإقليمي والعالمي".

وعبر الملك بهذه المناسبة، عن بالغ اعتزازه بما يربط "أسرتينا الملكيتين، وشعبينا من أواصر الصداقة والتقدير المتبادل، وبما يجمع بلدينا من علاقات متميزة قائمة على التعاون البناء والتضامن الفاعل، مستحضرا في هذا الصدد، أجواء الزيارة التي قمت بها لبلدكم الكبير سنة 2005، حيث سعدت بلقاء جلالتكم، والتي شكلت منذئذ محطة بارزة في مسار ترسيخ وتوطيد العلاقات المغربية اليابانية".

من جهة أخرى، بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى الإمبراطورية ناروهيتو إمبراطور اليابان، وذلك بمناسبة اعتلائه العرش.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات للإمبراطور ناروهيتو، بكامل التوفيق في خدمة الشعب الياباني والارتقاء ببلده الصديق في مدارج الرخاء والازدهار في ظل عهده الجديد "ريوا".

وجاء في برقية صاحب الجلالة "وإذ أشيد بما يربط عائلتينا الملكيتين من أواصر الصداقة والتقدير المتبادل، وبما يجمع بين المملكة المغربية واليابان من علاقات متينة مبنية على التعاون المثمر والتضامن الفاعل، فإني أؤكد حرصي القوي على العمل سويا مع جلالتكم من أجل الحفاظ على المستوى المتميز لهذه العلاقات والمضي قدما في ترسيخها بما يعود بالنفع العميم على شعبينا الصديقين".

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 01/05/2019 على الساعة 10:57