الناظور. الطالبي العلمي يوضح أسباب عدم برمجة الملعب الكبير في ميزانية 2019

khalil Essalak

في 23/04/2019 على الساعة 18:48

أكد وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي على أن مشروع بناء الملعب الكبير للناظور لا زال واردا في أجندة وزارته، مبرزا أن عدم برمجة اعتمادات مالية له في قانون مالية 2019 راجع بالأساس لاختلالات في اتفاقية الشراكة بين الوزارة ومجلس جهة الشرق.

وأضاف المسؤول الحكومي في جواب كتابي ردا على سؤال في ذات الموضوع تقدم به برلماني الأصالة والمعاصرة عن إقليم الناظور سليمان حوليش، أن الاتفاقية المذكورة تمت المصادقة عليها فقط من طرف والي الجهة آنذاك، ولم يتم توقيعها من طرف وزارة الشباب والرياضة، نظرا لوجود بعض البنود التي طالبت الوزارة بتعديلها، خصوصا في ما يتعلق بالملف التقني.

واعتبر الوزير في جوابه الذي حصل موقع le360 على نسخة منه، أن مشروع إحداث ملعب كبير بالناظور يبقى واردا، نظرا لكونه من المشاريع الكبرى التي ستنخرط بلادنا في إنجازها ضمن مخططها للترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم في كرة القدم سنة 2030.

وذكر الطالبي العلمي أن مشروع بناء ملعب كبير بالناظور تمت إثارته منذ سنوات، بمناسبة تقديم المغرب ترشيحه لاحتضان نهائيات كأس العالم في كرة القدم، حيث أعلنت وزارة الشباب والرياضة سنة 2012 عزمها على تخصيص ميزانية خاصة لهذا المشروع.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 23/04/2019 على الساعة 18:48