بالفيديو: الرميد يرد على تصريحات بنكيران بشأن لغات التدريس

DR

في 15/04/2019 على الساعة 12:08

علق مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، على تصريحات الأمين العام السابق للحزب عبد الإله بنكيران، حول مضامين مشروع القانون الإطار الخاص بمنظومة التربية التي أثارت جدلا في الآونة الأخيرة بسبب عدم التوافق على لغات تدريس المواد العلمية والتقنية.

الرميد، الذي كان يتحدث، أمس الأحد، خلال حلوله ضيفا على برنامج حديث مع الصحافة على القناة الثانية، رد على التصريحات الأخيرة للأمين العام السابق لحزب «البيجيدي» ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، والتي دعا من خلالها حزبه إلى عدم التصويت على القانون الإطار الخاص بمنظومة التربية والتكوين، معتبرا أن «الموضوع، لا يرتبط بالهوية، ولكنه موضوع بيداغوجي هدفه ايجاد الطريقة المثلى لتعليم الطفل لكي يستوعب المواد العلمية بشكل جيد»، مردفا «أما أن نقول أن القضية فيها مسألة هوية أو خيانة، فهو كله كلام عديم الأساس»، يضيف في رد غير مباشر على تصريحات بنكيران.

وأضاف الرميد، «إن موقفي الشخصي لا يعتبر بالضرورة موقف الأمانة العامة للحزب. وطبعا هناك خلاف داخل الحزب. لكن هذا رأيي الشخصي»، لافتا «سي عبد الإله بنكيران ليس شخصا عاديا، ومكانته داخل الحزب ليست عادية. ومن حقه أن يدلي بآرائه. لكن العدالة والتنمية هو حزب مؤسسات. ومهما كان الشخص مهما ولو بلغ حجم السي عبد الإله، لن يمكنه أن يعلو على المؤسسات».

وتابع الرميد «وأنا أتمنى شخصيا أن يجتمع السي عبد الإله مع الأمانة العامة للحزب، وأن يعبر عن آرائه أمامها ويقنع باقي الأعضاء».

تحرير من طرف عبير
في 15/04/2019 على الساعة 12:08