المناورات العسكرية المغربية الأمريكية: ما يجب معرفته عن مناورات الأسد الأفريقي 2019

DR

في 26/02/2019 على الساعة 17:21

النسخة السادسة من المناورات العسكرية المعروفة باسم الأسد الأفريقي، وهي أكبر مناورات عسكرية في القارة الأفريقية، والتي تقام بشكل مشترك بين القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية، ستجري نهاية شهر مارس وبداية شهر أبريل بمنطقة أكادير وطانطان. وفيما يلي تفاصيل هذه المناورات.

ستجرى النسخة السادسة من مناورات الأسد الأفريقي وهي أكبر مناورات عسكرية على مستوى القارة الأفريقية والتي تتم بمشاركة القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية.

وبحسب ما أكدته مصادر لـLe360، فإن التاريخ الذي حدد لإجراء هذه المناورات الكبرى والتي تضم كل مكونات الجيش المغربي والأمريكي (سلاح الأرض والجو والبحر) هو نهاية شهر مارس وبداية شهر أبريل المقبلين، مضيفة أن هذه المناورات ستجرى بكل من منطقتين أكادير وطانطان.

وسيتوج هذا الحدث السنوي بإجراء تمارين ذات أهداف إنسانية وإقامة مستشفى ميداني لفائدة السكان المحليين في واحدة من الجهات الجنوبية للمملكة.

أما في ما يتعلق بالجانب العسكري، فإن هذه المناورات التي تعد تتويجا سنويا للتعاون العسكري المغربي الأمريكي، ستتمحور حول تمارين جو أرضية مع جنود المارينز الأمريكيين، وتمارين بحرية بين البحرية الملكية الوطنية والبحرية الأمريكية وكذا تمارين جوية بين القوات الجوية الملكية والقوات الجوية الأمريكية، وخاصة إجراء تمارين تزويد الطائرات العسكرية بالوقود وهي في الجو.

يشار إلى أن هذه المناورات العسكرية المشتركة المغربية الأمريكية ستعرف، على غرار المناورات الخمس الماضية، مشاركة جيوش بلدان صديقة من أوربا مثل القوات البريطانية ومن أفريقيا مثل القوات السينغالية والتونسية.

تحرير من طرف محمد حمروش
في 26/02/2019 على الساعة 17:21