اكتشف الحلة الجديدة للقوات المسلحة الملكية

DR

في 24/02/2019 على الساعة 13:20

ظهرت القوات الخاصة المغربية بلباس جديد وبمعدات عصرية خلال مشاركتها في مناورات فلينتلوك 19، التي تشارك فيها عدة دول تحت إشراف أمريكي والتي بدأت يوم 18 فبراير وتستمر حتى فاتح مارس ببوركينافاسو. وفيما يلي التفاصيل.

 ظهرت القوات الخاصة المغربية بحلتها الجديدة خلال المناورات العسكرية فلينتلوك 2019 التي بدأت يوم 18 فبراير ببوركينافاسو وذلك بهدف تعزيز القدرات العسكرية للقوات الخاصة الأفريقية في مجال محاربة الإرهاب.

فالصور التي نشرتها موقع Far-Maroc يظهر قوات النخبة للجيش المغربي وهم يرتدون حلة جديدة ويستعملون معدات متطورة جدا تم اقتناؤها مؤخرا من الولايات المتحدة الأمريكية: سترات تكتيكية وواقية من الرصاص، خوذات كيفلر، بندقيات م4، و جهزة الاتصالات الراديوية نوع “فالكون” من انتاج شركة “هاريس".

وأكد الموقع أن "هذه المعدات تم اقتناؤها مؤخرا من الولايات المتحدة الأمريكية في إطار صفقة تقدر بـ400 مليون دولار".

وتليق هذه المعدات العسكرية المتطورة بالقوات الخاصة المغربية التي يعترف لها على الصعيد العالمي بالخبرة والمهنية العاليتين.

وتتشكل القوات الخاصة المغربية من الوحدات التالية: ألوية المشاة المظليين، قوات الكومندوس، كتائب هجومية محمولة جواً، كتبية مقاتلة أطلس، قوات الكوموندوس التابع للحرس الملكي، واللواء الخفيف للأمن.

وفضلا عن ذلك، توجد وحدات خاصة مثل وحدات التدخل السريع على طول الجدار الأمني بالصحراء المغربية.

تحرير من طرف محمد حمروش
في 24/02/2019 على الساعة 13:20