العزل ينتظر 10 منتخبين بجهة فاس بسبب رفضهم التصريح بممتلكاتهم

إدريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات

إدريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات . عادل كدروز - Le360

في 20/02/2019 على الساعة 10:04

كشفت معطيات حصل عليها Le360، أن العزل ينتظر عشرة منتخبين بجهة فاس مكناس بسبب رفضهم التصريح بممتلكاتهم كما ينص القانون رقم 06.54 المتعلق بإحداث التصريح الإجباري لبعض منتخبي المجالس المحلية والجهوية والغرف المهنية.

وحسب المعطيات ذاتها فإن المنتخبين العشرة لم يسوّوا وضعياتهم، وأن خمسة منهم توصلوا بالإنذارات الموجهة إليهم وتجاهلوها بعد انصرام أجل ستين يوما من تاريخ توصلهم بهذه الإنذارات.

ووفق المعطيات فإن من بين المنتخبين الذين رفضوا التصريح بممتلكاتهم، والمهددين بالعزل والذين توصلوا بالإنذار وانصرام الأجل القانوني يوجد خمسة منتخبين، أربعة منهم بجماعة أيت ويخلفن بإقليم الحاجب، والمنتخب الخامس بجماعة سيدي حرازم.

كما أن المنتخبون الخمسة الآخرين، المخلين بواجب التصريح بالممتلكات والذين تعذر تسليم إنذارات إليهم، هم منتخب بالغرفة الفلاحية بجهة فاس مكناس، ومنتخب بجماعة كلمدان، ومنتخب بجماعة تازارين، ومنتخب بمجموعة الجماعات التنمية، ومنتخب بجماعة عين لكدح.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للحسابات كان قد وجه إلى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قائمتين، الأولى تضم 44 منتخبا لم يسووا وضعيتهم على الرغم من توصلهم بالإنذارات الموجهة إليهم ويتوزعون على:

31 جماعة (36 منتخبا)

مقاطعتين (منتخبان)

مجموعتي جماعات (منتخبان)

إقليم (منتخب واحد)

جهتان (منتخبان)

غرفة التجارة والصناعة والخدمات (منتخب واحد)

وضمت القائمة الثانية 23 منتخبا تعذر تسليمهم الإنذارات الموجهة إليهم بالطريقة الإدارية.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 20/02/2019 على الساعة 10:04