عاجل. تأجيل محاكمة حامي الدين للمرة الثانية إلى هذا التاريخ

أحمد الشاقوري - Le360

في 12/02/2019 على الساعة 13:47

قررت محكمة الاستئناف بمدينة فاس، تأجيل ثاني جلسة محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي والمستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، إلى غاية يوم 19 مارس القادم، وذلك بعد مرور أكثر من ساعة على انطلاق جلسة المحاكمة.

وعلم Le360 من مصدر مطلع، أن سبب تأجيل جلسة اليوم يعود إلى طلب دفاع المتهم حامي الدين الحصول على مهلة من الوقت من أجل إعداد الدفاع.

وكان قاضي التحقيق بنفس المحكمة قد قرر في دجنبر الماضي، متابعة عبد العالي حامي الدين من أجل جناية المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب اليساري بن عيسى ايت الجِيد سنة 1993.

وعرفت جلسة اليوم حضور قياديين من الحزب العدالة والتنمية من بينهم عبد الله بوانو رئيس المجلس الجماعي بمكناس، وعبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، ومحمد محمب نائب عمدة فاس.

فيما شهدت الجهة المقابلة لباب محكمة الاستئناف تنظيم وقفة دعت إليها عائلة وأصدقاء الطالب اليساري بن عيسى ايت الجِيد من أجل المطالبة بكشف الحقيقة حول مقتل الطالب اليساري بن عيسى ايت الجِيد ومعاقبة الجناة وعدم الإفلات من العقاب.

هذا، وعرفت جلسة اليوم استنفارا أمنيا مكثفا تجنبا لوقوع أي مناوشات أو مواجهات بين أعضاء حزب العدالة والتنمية وبعض أعضاء اليساريين.

تحرير من طرف فاس: عبد الحميد المزياني
في 12/02/2019 على الساعة 13:47