بالفيديو: تفاصيل محاكمة حامي الدين بفاس في قضية أيت الجيد

Le360

في 12/02/2019 على الساعة 13:07

استأنفت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، اليوم الثلاثاء، جلسات محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي والمستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، على خلفية متابعته بتهمة «المشاركة في القتل العمد» في قضية الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد.

وانطلقت الجلسة ظهر اليوم بحضور القيادي عبد العالي حامي الدين وهيئة دفاعه التي تضم المحامي عبد اللطيف الحاتمي، المحامي السابق لجماعة العدل والاحسان المحظورة، والمحامي محمد الشهبي، عضو حزب العدالة والتنمية والمقرب من مصطفى الرميد، بالإضافة إلى عبد الصمد الإدريسي، رئيس جمعية محاميي العدالة والتنمية.

وشهد محيط المحكمة استنفارا أمنيا، كما تم تنظيم وقفتين لعائلة وأصدقاء الراحل أيت الجيد وأخرى لمساندي حامي الدين والتي شارك فيها أعضاء حزب العدالة والتنمية.

«القضية سياسية، ومن غير المعقول أن تتم محاكمة حامي الدين لمرتين في هذا الملف»، هكذا علق لحسن العمراني، المدير المركزي لحزب «البيجيدي» في تصريح لـ le360.

وأكد محامو عائلة أيت الجيد، في تصريحات مماثلة: «بالنسبة لنا نحن جاهزون لمناقشة الملف، ومستعدون لمناقشة القضية حتى صدور الحكم»، يضيف المحاميان، حبيب حاجي، وجواد بنجلون تويمي.

تصوير ومونتاج: عبد الرحيم طاهيري

وطالب حسن أيت الجيد أخ الضحية بنعيسى، أن «العائلة تطالب بمحاكمة كل المتورطين في مقتل أخيه»، مضيفا «لسنا معنيين بأي صراع نحن قتلوا أخينا».

يذكر أن الجلسة لم تعرف حضور لا الأمين العام السابق لحزب «البيجيدي»، عبد الإله بنكيران ولا القيادي في الحزب مصطفى الرميد.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 12/02/2019 على الساعة 13:07