بالفيديو: عندما يحلق طيار مغربي على متن طائرة حربية عملاقة على علو منخفض

DR

في 11/02/2019 على الساعة 15:04

أظهر شريط فيديو تم نشره من طرف الصفحة الرسمية لقوات المسلحة الملكية، طيارا مغربيا يقوم بالتحليق على مستوى منخفض على متن طائرة "لوكهيد سي-130 ايركوليس"، وهي طائرة عسكرية تمتلك منها القوات الملكية الجوية 16 طائرة.

هناك حقيقة لا يمكن أن يختلف بشأنها الطيارون الأكثر تمرسا، وهي أن التحليق على علو منخفض يشكل أحد أخطر وأصعب المراحل في الطيران. والسبب في ذلك يعود إلى أن سرعة الطائرة وقربها من الأرض لا يمكنهما أن يمنحا للطيارين هامشا للمناورة، خاصة في حالة وقوع عطب تقني أو خطأ بشري.

ومع ذلك، فالطائرة التي كان يقودها طيار مغربي (أنظر الفيديو) هي طائرة من نوع لوكهيد سي-130 ايركوليس، أمريكية الصنع والتي تمتلك منها القوات الملكية الجوية 16 طائرة.

#FARMAROC #INSOLITE طائرة هيركولس سي130 تطير على مستوى منخفض جدا ... مظهرة الخبرة و التقنية العالية التي يتمتع بها الطيارون المغاربة في قيادة هذا الوحش. Vol a très très basse altitude #TBA pour notre géant du ciel #C130 #Hercules.

Posted by Far-Maroc on Saturday, February 9, 2019

هذا الإنجاز الذي قام بها الطيار وهو على متن هذه الطائرة العملاقة يؤكد بجلاء الكفاءة والخبرة العالية التي يمتلكها الطيارون المغاربة بشكل خاص والقوات المسلحة الملكية بشكل عام.

تحرير من طرف محمد حمروش
في 11/02/2019 على الساعة 15:04