وثائق تفضح بنكيران وتكشف مقدار معاشه الحقيقي

DR

في 10/02/2019 على الساعة 19:59

فضحت وثائق رسمية كذب عبد الإله بنكيران بخصوص ما ادعاه بشأن عدم حصوله على أي معاش بعد إعفائه من رئاسة الحكومة، قبل أن يتدخل الملك ويأمر له بـ"معاش استثنائي".

وكشفت وثائق إدارية تحمل توقيعات وزراء ومسؤولين تداوله فيسبوكيون أن رئيس الحكومة السابق يحصل على معاشين اثنين، الأول مدني والثاني استثنائي أحدث بظهير شريف وقدره الصافي الشهري 70 ألف درهم يقتطع من خزينة الدولة.

ونصت المادة الثالثة من الظهير الشريف المشار إليه، على صرف مبلغ 70 ألف درهم ابتداء من شهر مارس 2017، أي بأثر رجعي منذ إعفائه من رئاسة الحكومة، وهو ما يعني أن الزعيم السابق لحزب العدالة والتنمية حصل على تعويض يتجاوز 160 مليون سنتيم حتى الآن.

جاء تسريب هاته الوثائق بعد إصرار بنكيران على "تبخيس" مقدار المعاش الذي يتقاضاه من خزينة الدولة، حيث يصفه بـ"ما دون البغل وفوق الحمار".

لكن اللافت أنه حتى بعد نشر هذه الوثائق التي تؤكد بالدليل القاطع كذبه بما لا يدع مجالا للشك، يصر بنكيران على ترديد نفس الأسطوانة، بادعاء أن "ما نشر كذب ومن نشره كاذبون".

نشرت بعض المواقع والمنابر الصحفية أنني أتقاضى معاشين الأول استثنائي والثاني مدني تكميلي، وبهذا الخصوص اوضح ان هذا الخبر...

Posted by ‎عبد الإله ابن كيران - Abdelilah Benkiran‎ on Sunday, February 10, 2019
تحرير من طرف حفيظ
في 10/02/2019 على الساعة 19:59