إغلاق مقرات تابعة لجماعة العدل والإحسان لهذه الأسباب

عبادي وأرسلان، القياديان في جماعة العدل والإحسان

عبادي وأرسلان، القياديان في جماعة العدل والإحسان . DR

في 05/02/2019 على الساعة 15:45

قامت السلطة الإدارية المختصة، اليوم الثلاثاء 5 فبراير، بإغلاق العديد من المباني التي تستغلها جماعة "العدل والإحسان" كمقرات غير مرخصة في بعض المدن. التفاصيل.

وعلم Le360 من مصدر مطلع، أن قرار تشميع هذه المقرات جاء بناء على قرار للجنة المختلطة المكلفة بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير، ويتعلق الأمر بمبان في ملكية أتباع الجماعة بكل من عين الشق في الدار البيضاء، وإنزكان والقنيطرة وولاد وجيه.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، سارعت جماعة العدل والاحسان إلى الاحتجاج والصراخ على ما اعتبرته "اقتحام السلطات لمنازل خاصة بأعضاء الجماعة"، غير أن الحقيقة شيء آخر.

وكشف المصدر ذاته أن هذه المقرات "كانت تستعمل لعقد اجتماعات غير مرخص لها، وكمساجد سرية بدون ترخيص"، مشيرا إلى أن السلطات المختصة سبق وتلقت شكايات من الجيران بشأن الإزعاج الصادر عن هذه المقرات.

وعكس ما يدعيه حسن بناجح، المسؤول الإعلامي لجماعة العدل والإحسان، الذي ادعى عبر صفحته على فيسبوك بأن المنازل التي طالتها قرارات الإغلاق هي بيوت سكنية، تكشف صور منشورة عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجماعة، أن ما يمسيه العدليون "بيتا" على سبيل المثال في حي عين الشق بالدار البيضاء، هو في الواقع مقر تم تحويله إلى غرفة لعقد مؤتمرات، وهي مزودة بمنصة وعوازل صوتية وأجهزة وكراس مهيأة لاستقبال أعداد كبيرة من الضيوف في إطار الاجتماعات السرية، التي يعقدها قطب الدائرة السياسية للجماعة المحظورة...

فعلى من يكذبون إذن؟

تحرير من طرف طارق قطاب
في 05/02/2019 على الساعة 15:45