أنفلونزا الخنازير تجر الدكالي إلى المساءلة بالبرلمان

DR

في 01/02/2019 على الساعة 22:30

بعد إعلان وزير الصحة أناس الدكالي، مساء أمس، وفاة خمسة أشخاص جراء أنفلونزا الخنازير، طالب حزب الاستقلال بعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، وذلك بحضور وزير الصحة.

وذكرت مراسلة لفريق الوحدة والتعادلية إلى رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، أن «الفريق يتابع بقلق كبير، ارتفاع عدد حالات الوفيات بأنفلونزاH1N1، والذي وصل إلى خمس ضحايا، تغمدهم الله تعالى بواسع رحمته، مسجلين على مستوى مختلف البنيات الصحية العمومية والخاصة».

وطلب الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، عقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية، بحضور وزير الصحة، أناس الدكالي، وذلك «لمتابعة الإجراءات الحكومية المستعجلة والاستثنائية لمحاصرة هذا الفيروس الخطير، وتأثيراتها على الصحة العامة».

وكان وزير الصحة أنس الدكالي، قد أعلن، أمس الخميس، عن تسجيل خمس حالات وفاة بأنفلونزا «أش 1 إن 1» على مستوى البنيات الصية العمومية والخاصة، مشيرا إلى أن حالات الوفيات هاته همت، بالخصوص، أشخاصا في وضعية هشة.

وأوضح الدكالي، أن أنفلونزا «أش 1 إن 1» هو النوع المتفشي خلال هذه السنة، وذلك على غرار «باقي بلدان العالم»، مؤكدا أن وزارة الصحة «ستواصل جهودها في إطار اليقظة الوبائية».

تحرير من طرف عبير
في 01/02/2019 على الساعة 22:30