بوانو لأخنوش: "نبرتكم لا تعجبنا" والأخير يرد: "أنا حر"

DR

في 28/01/2019 على الساعة 20:12

احتد النقاش بين فريقي حزب العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب على خلفية الانتقادات التي وجهها القيادي في حزب «البيجيدي»، عبد الله بوانو لمخطط المغرب الأخضر في دعمه للفلاحين الصغار.

وانتقد بوانو، مساء اليوم، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب تعاطي المخطط الأخضر مع الفلاحين الصغار، ليرد عليه وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش «لنكن صرحاء، ولنقل الحقيقة للمواطنين، وما أنجز لصالح الفلاح الصغير ليس قليلا بل كثير».

رد أخنوش جعل القيادي في حزب «المصباح» ينتفض ببرلمان، مردفا في مداخلته «لم تعجبنا نبرة جوابكم وليس لدينا حساسية، هذا برلمان يقوم بدوره ورقابته وأنت تعرف ذلك ونحن أوفياء لمنهجنا سواء كنا في المعارضة أو الأغلبية»، مضيفا «لن يكون منا للحكومة إلا الاحترام والتقدير، وما هو إيجابي سنقوله وسندافع عنه وما هو سلبي سنقوله، هكذا كنا وسنظل، ندافع عن الفلاحة، وعن المخطط الأخضر والنواقص الموجودة به سنناقشها ويجب ألا نتعامل مع البرلمان والبرلمانيين بحساسية».

من جهته رد وزير الفلاحة بالقول، «أنا حر في الكلام وقلت ما في قلبي»، مضيفا «حين أرى الناس غير مقتنعين كل مرة بمخطط المغرب الأخضر، يجب أن أعطي رأيي، أنتم طرحتم أسئلة وأنا أجبتكم عنها».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 28/01/2019 على الساعة 20:12