بالفيديو: غضبة التجار والتحالفات المقبلة.. أخنوش يوضح

Le360

في 27/01/2019 على الساعة 14:33

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أن الأغلبية الحكومية تتحمل المسؤولية في الاحتجاجات الأخيرة التي خاضها التجار على خلفية «الفاتورة الرقمية».

أخنوش قال خلال دورة المجلس الوطني لحزب الأحرار، اليوم الأحد، بالرباط، أن الإجراءات التي يحتج عليها التجار لم يتم استشارتهم فيها، محملا الحكومة كاملة مسؤولية عدم الاستشارة مع التجار في إجراءات سابقة، وكذا أخرى تخص سنة 2019، مردفا «مخاصناش نبقاو نلحو كرة شكون مسؤول على هادشي خاص تكون مسؤولية الحكومة، ويجب أن نجتمع بالتجار وإذا وجب تعديل أي إجراء قانوني فيجب أن نعدله باستشارة التجار».

وأضاف أخنوش، أن الحزب يتعرض لما وصفه بـ «التشويش والأخبار الزائفة»، لافتا إلى أنه يتم الترويج لاستعداد الحزب للدخول في تحالف خلال الانتخابات المقبلة، مشددا على أن «الحزب يربطه حاليا تحالف واحد مع برنامج الحكومة إلى أن تنتهي ولايتها»، مردفا «مكاين لا تحالف 7 أحزاب لا جي 2 ولا 4، حنا واضحين بهذ الخصوص ما يروج ليس إلا تشويشا».

وزاد أخنوش أمام برلمان حزبه، «قلت لكم من قبل لا تلتفوا لا يمينا ولا يسارا، لأنني أعرف من قبل أنه سيكون هناك من يشوش على عملنا، ويضع العصا فالرويضة».

تصوير ومونتاج: يوسف الحراق

ودعا أخنوش إلى تنظيم حملات تواصلية ابتداء من مارس لتشجيع الانخراط في الحزب، مضيفا «حاليا لدينا 100 ألف منخرط ولكن الهدفنا في آخر السنة هو الوصول إلى 200 ألف منخرط».

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 27/01/2019 على الساعة 14:33