بالفيديو: هذا ما قاله كولر عقب محادثات جنيف حول الصحراء

Le360

في 06/12/2018 على الساعة 18:08

عقب انتهاء محادثات جنيف حول الصحراء، التي جرت اليوم وأمس، أعلن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء هورست كولر، مساء اليوم الخميس بجنيف، أن مائدة مستديرة ثانية حول موضوع النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية ستنعقد في الربع الأول من عام 2019

وجاء في البلاغ ال ذي تلاه كولر أمام الصحافة: "اتفقت الوفود على أن المبعوث الشخصي للأمين العام سيدعوهم إلى طاولة مستديرة أخرى في الربع الأول من عام 2019".

وذكر المصدر ذاته أنه، وبدعوة من كولر، شاركت وفود من المغرب وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا في مائدة مستديرة أولية، في 5 و6 ديسمبر 2018، في جنيف، وفقا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2440.

تصوير ومونتاج: عبد الرحيم الطاهيري

وأكد البلاغ أن الوفود "استعرضت التطورات الحديثة، وناقشوا القضايا الإقليمية والخطوات التالية في العملية السياسية بشأن الصحراء".

وأشار البلاغ إلى أن "جميع الوفود أقرت بأن التعاون الاقليمي، وليس المواجهة، هو أفضل طريقة للتصدي امام التحديات المهمة التي تواجه المنطقة" مضيفا أن " التبادلات جرت في جو من الالتزام الجاد والصراحة والاحترام المتبادل".

وجرت هذه المائدة المستديرة الأولى يومي الأربعاء والخميس بقصر الأمم بجنيف، بمشاركة وفد مغربي يترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة.

وضم الوفد المغربي عمر هلال الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة بنيويورك، و سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون- الساقية الحمراء، و ينجا الخطاط رئيس جهة الداخلة- وادي الذهب، وفاطمة العدلي الفاعلة الجمعوية وعضوة المجلس البلدي للسمارة.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 06/12/2018 على الساعة 18:08