الهرهورة. الأحرار "ينتزعون" رئاسة الجماعة من الاستقلاليين

عبد الرحيم بنلعدول

عبد الرحيم بنلعدول . DR

في 29/11/2018 على الساعة 08:30

ظفر حزب التجمع الوطني للأحرار برئاسة جماعة الهرهورة، بعد صدور حكم قضائي للمحكمة الإدارية بالرباط، يقضي بعزل الاستقلالي فوزي بنعلال من رئاسة ومن عضوية المجلس التابع لعمالة الصخيرات تمارة.

وحصل عبد الرحيم بنلعدول، عن حزب التجمع الوطني للأحرار على رئاسة المجلس الجماعي بعد انسحاب مرشحي حزب الاستقلال والعدالة والتنمية.

وكانت المحكمة الإدارية، قد قضت بعزل رئيس المجلس الجماعي الهرهورة، فوزي بنعلال من منصبه، وذلك بناء على الطلب الذي تقدم به الوكيل القضائي للمملكة نيابة عن عامل عمالة الصخيرات تمارة بتاريخ الـ29 أكتوبر الماضي.

وكان عامل عمالة الصخيرات قد طلب عزل فوزي بنعلال من مهام رئاسة وعضوية مجلس جماعة الهرهورة، وذلك استنادا إلى مقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 113.14 بتاريخ 7 يوليوز 2015 المتعلق بالجماعات، وذلك بعد ثبوت ارتكابه خلال ممارسته لمهامه خروقات وقفت عليها لجنة تفتيش تابعة للمفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية.

وسجلت تقارير المفتشية العامة للإدارة الترابية، خروقات من بينها مخالفة القوانين والأنظمة المتعلقة بالتعمير، ومخالفة القواعد القانونية المتعلقة باستخلاص رسوم الجماعة ومستحقاتهامخالفة قواعد المنافسة في إبرام عقود استغلال أملاك الجماعة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 29/11/2018 على الساعة 08:30