نقطة نظام طريفة لمضيان داخل البرلمان بسبب العنف ضد النساء

نور الدين مضيان

نور الدين مضيان . DR

في 26/11/2018 على الساعة 19:44

تساءل رئيس الفريق الوحدة والتعادلية بمجلس النواب، نور الدين مضيان بشكل طريف حول سبب ارتداء عدد من البرلمانيات والبرلمانيين لأوشحة برتقالية تزامنا مع الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة.

وقال مضيان، مساء اليوم، خلال جلسة الأسئلة الشهرية الخاصة برئيس الحكومة، «أريد أن أعرف سبب ارتداء هذه الأوشحة البرتقالية»، ليضيف مخاطبا رئيس المجلس الحبيب المالكي، «واش كتحتفلو بفريق نهضة بركان الذي حاز على كأس العرش».

وطلب المالكي من إحدى البرلمانيات توضيح سبب إرتداء الأوشحة البرتقالية، لتتدخل برلمانية من الأصالة والمعاصرة، وتوضح أن إرتداء الوشاح البرتقالي يأتي للتعبير عن الانخراط في حملة مناهضة العنف ضد النساء.

© Copyright : DR وأطلقت الأمم المتحدة، بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، الذي يوافق 25 نونبر من كل عام، حملة لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات، تحت عنوان «لون العالم برتقاليا».

مدت الأمم المتحدة حملتها إلى 10 دجنبر المقبل لارتداء ملابس برتقالية اللون، تضامنا مع دعواتها للقضاء على العنف ضد المرأة.

وقد دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية لتنظيم نشاطات ترفع من وعي الناس بشأن مدى حجم المشكلة، في هذا اليوم من كل عام.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 26/11/2018 على الساعة 19:44