بالفيديو: ارتسامات فاعلين سياسيين ونقابيين حول الخطاب الملكي

Le360

في 13/10/2018 على الساعة 12:10

تعهد قادة الأحزاب السياسية بالتعبئة، تطبيقا لما دعا إليه الملك محمد السادس في خطابه بالبرلمان، يوم الجمعة 12 أكتوبر، وذلك خلال افتتاح السنة التشريعية الجديدة.

وأشار نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية (PPS)، إلى أن الخطاب يتماشى مع توجهات السيادة، ويؤيد الدعوة الملكية لتعبئة ومساءلة الأحزاب السياسية للتعامل مع العديد من التحديات.

ورحب الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل، عبد الحميد الفاتيحي، عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والمستشار البرلماني، بتوجيهات الملك. وقال أيضا إن المسؤولين المنتخبين ملزمون بالوفاء بمهامهم. هذا الكلام ، وفقا له، يستدعي عددا من المشاريع مثل التعليم والتوظيف والصحة.

أما محمد موبديع، رئيس الفريق البرلماني للحركة الشعبية، فهو يؤكد أن توجهات الملك تتوافق مع العديد من التوقعات. وقال: "هذا العام ، كان الخطاب الملكي موجها للعالم القروي".

تصوير ومونتاج: نور السعيد كمال

من جانبها، أشارت حنان رحاب، البرلمانية عن حزب للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إلى أن الملك قدم سلسلة من التوصيات المتعلقة بتشغيل الشباب، والتدريب المهني، والصحة، والمزارعين. وشددت البرلمانية على أن المغرب ليس بحاجة إلى انتهازيين، فالمغرب يطلب، وفقا لها، بـ "وطنيين حقيقيين يدافعون عن البلاد"، تماما مثلما أكد صاحب جلالة.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 13/10/2018 على الساعة 12:10