بالصور. تفاصيل تدريب عسكري مغربي باكستاني بسواحل الدار البيضاء

DR

في 24/09/2018 على الساعة 18:00

قامت سفينة "سيف" التابعة للبحرية الباكستانية، امس الاحد بتدريبات مشتركة مع احدى السفن التابعة للبحرية الملكية المغربية واخرى فرنسية.

وبحسب مصادر خاصة فان هذه التدريبات المشتركة والتي تقام لاول مرة بالمغرب كان الغرض منها اجراء تمرينات خاصة ومناورات ومحاكاة خاصة، لتعزيز التعاون البحري وقياس القدرات التشغيلية والمهارات مع أساطيل الدول الصديقة.

وخلال هذا التمرين المشترك الذي حضرته العديد من الشخصيات العسكرية بكل من المغرب وباكستان وفرنسا،التقى قائد الساحل الخلفي الباكستاني الأدميرال معظم إلياس مع كبار المسؤولين المغارب بينهم نائب رئيس العمليات البحرية.

وخلال هذا اللقاء تمت مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث اتفق الجانبين المغربي والباكستاني على تحسين التعاون المتبادل في المجال البحري.

بقيت الاشارة الى ان السفينة البحرية الباكستانية وصلت يوم 14 شتنبر المنصرم إلى ميناء الإسكندرية في مصر في زيارة تدريبية ودية، كما نشير الى ان السفينة الباكستانية "سيف" هي سفينة حربية في الخطوط الأمامية لأسطول البحرية المدمرة الـ18 التابع لأسطول البحرية الباكستاني، وهي ثالث سفينة تابعة لفرقة سورد كلاس فرغات.

وتم تزويد السفينة بأحدث أجهزة الاستشعار وأجهزة الاستشعار وقادرة على القيام بجميع أنواع العمليات البحرية في بيئة متعددة التهديدات،كما شرعت سفينة PNS سيف مؤخرا في استقبال طائرت مروحية خاصة بها وتعمل باجهزة مضادة للغواصات.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 24/09/2018 على الساعة 18:00